المدونات

كيف تختار بطارية سيارتك؟

يعتقد بعض مالكي السيارات عند تغيير البطارية أن اختيار بطارية السيارة يكون وفقاً للسعر، فكلما انخفض السعر كلما كان أفضل والتوفير أكبر، ولكن يجب أن يخضع اختيار البطارية للعديد من العوامل منها الضمان وخدمة ما بعد البيع والعمر الافتراضي لها.

فكلما ارتفعت جودة البطارية وكانت مواصفاتها مطابقة لمواصفات البطارية الاصلية للسيارة وكانت شروط ضمانها جيدة تحمي حقوق المستهلك وتوافرت مراكز لخدمة ما بعد البيع للبطارية كان هذا يعني استثماراً جيداً في بطارية سوف تدوم طويلاً لمدة سنتين فأكثر ولا تتعطل بين الحين والاخر.

وبالتالي عند شراؤك بطارية لسيارتك تأكد من أنها مصنعة في نفس المصنع الذي يمد شركات السيارات بالبطاريات الاصلية أو معتمد من خلالهم، ويمكنك أيضاَ سؤال عائلتك واصدقاؤك عن رأيهم في ماركات بطاريات السيارات المختلفة والبحث على الانترنت وزيارة موقع الشركات المصنعة المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

بعد اختيارك للماركة المناسبة لابد أن تأخذ في اعتبارك قدرة البطارية وابعادها و القدرة الاحتياطية ، و CCA ، فلا تستخدم بطارية 80 امبير لو كانت سيارتك تحتاج إلى بطارية 70 امبير فقط. وتأكد من أن تاريخ انتاج البطارية لا يتخطي الستة أشهر، واخيراً لا تسخدم بطاريات مستعملة فعلى الرغم من انخفاض سعرهم ألا أن خطورتهم مرتفعة.

قد يبدو عملية تغيير البطارية عملية سهلة يمكن أن تقوم بها بنفسك وفي الواقع هي كذلك ولكن اذا استطعت توظيف شخص متخصص ليقوم بهذه العملية فسيكون هذا أفضل، لانه سوف يقوم بفحص كهرباء السيارة والتأكد من سلامة الدينامو، حيث أنه اذا كان الدينامو به خلل فسوف يؤثر هذا سلباً على البطارية وعمرها الافتراضي.

في النهاية، تأكد من تخلصك من البطارية المستهلكة أو القديمة بطريقة سليمة ولا تضر البيئة، اذا لم تسطع يمكنك البحث عن والتواصل مع أحد الشركات التي تقوم بهذه الانشطة وتسليم البطارية لهم حتى تحافظ على سلامتك وعلى البيئة.

اترك رد



0 تعليقات